حديقة بورجومي المركزية؛ تعرف معنا على تفاصيل زيارة هذا المنتزه الجميل

Borjomi Central Park

نعرض من خلال هذا المقال أبرز المعلومات عن حديقة بورجومي المركزية Borjomi Central Park في جورجيا، متى يمكنك زيارتها ومقدار الرسوم وأبرز الأنشطة الترفيهية هنا.

إن حديقة بورجومي المركزية Borjomi Central Park هي أحد المواقع السياحية المتميزة التي تجذب إليها على مدار العام العديد الكثير من الزوار المحليين والعالمين الذين يتوافدون إليها من شتى بلدان العالم رغبة منهم في الاستمتاع بالطبيعة الخلابة في المكان، والاطلاع على معالمها الجميلة. تعرف معنا على تفاصيل زيارة هذا المنتزه الجميل وأهم المعالم التي تقع على مقربة منه.


نبذة عن حديقة بورجومي المركزية

تعد حديقة بورجومي المركزية من أجمل المعالم الطبيعية الموجودة في دولة جورجيا، وقد تم تشييدها حول ينبوع من الماء بالمدينة، وقد كان ذلك في عام 1850 ميلاديًا، ويوجد بها الكثير من المسارات التي من الممكن لأي شخص السير عليها من أجل استكشاف جميع المعالم الطبيعية الموجودة بداخلها، والممتدة على طولها.

تحتوي الحديقة على العديد من المقاعد والأماكن المخصصة للجلوس والراحة، لكي يستمتع الزائر بالجلوس في الهواء الطلق في قلب الطبيعة الخلابة، ويوجد بها أيضًا بيت زجاجي يمتلك في أعلاه قبة مدورة الشكل، ومن أهم ما تشتهر به حديقة بورجومي المركزية أنها تعد من الأماكن التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، كما أنه تتناسب مع المجموعات والعائلات، ومزودة من الداخل بعدد من مواقف السيارات، ويوجد بجانبها بعض الساحات الخارجية.

تقع حديقة بورجومي المركزية في دولة جورجيا بمدينة بورجومي، وبالتحديد في وادي محاط من جميع جوانبه بأشجار شاهقة الارتفاع. تم تسمية حديقة بورجومي بهذا الاسم نسبة إلى وجودها في مدينة بورجومي، ويتمثل السبب الرئيسي في تشييدها في حاجة الدولة الجورجية في تشييد مكان متميز يحتوي على الكثير من الساحات الواسعة الخضراء المزودة بالعديد من الوسائل والتقنيات من أجل تنشيط السياحة في الدولة، وجذب أكبر عدد ممكن من السائح على مستوى العالم أجمع، لأن هذا الأمر يساهم في رفع مستوى الاقتصاد الدولي.


الأنشطة الترفيهية في حديقة بورجومي المركزية

الأنشطة الترفيهية في حديقة بورجومي المركزية
الأنشطة الترفيهية في حديقة بورجومي المركزية

نتيجة لوقوع تلك الحديقة في موقع استراتيجي في دولة جورجيا، ونتيجة لتشييدها على رقعة أرضية كبيرة، واحتوائها من الداخل على العديد من وسائل الترفيه المتعددة يمكن القيام بداخلها بالكثير من أنشطة الترفيه المتنوعة التي تجعل الزائر يكون من الصعب بالنسبة له مفارقة كل تلك الأشياء، ويضطر إلى مد أيام رحلته، تعرف على أبرز وأهم 4 أنشطة ترفيهية داخل المنتزه فيما يلي:

  • التجول وسط الطبيعة

قضاء أطول وقت ممكن في الطبيعة الخضراء التي تساهم في الشعور بالاسترخاء والهدوء والراحة والتخلص من هموم الحياة، والبعض صخب الحياة والضوضاء، لأنها تعد من أجمل الأماكن التي تجعل الزائر يستمتع بكل دقيقة في وقته. كذلك يمكنك التجول والتنزه في جميع أطراف الحديقة من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، ومشاهدة جميع أنواع الورود المتعددة الألوان بها.

  • مغامرة ركوب التلفريك

ركوب التلفريك الذي يمكن السائح من الاطلاع على جميع المعالم والأشياء الموجودة في الحديقة، بالإضافة إلى رؤية المناطق القريبة من هذه الحديقة بشكل بانورامي متميز، ويمكنه أيضًا رؤية الجبال الخضراء التي يختلف حولها الكثير من الأشجار الكثيفة.
التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية التذكارية التي تذكر الشخص بكل لحظة قضاها في تلك الحديقة حتى نهاية عمره.

  • الاستمتاع بالسباحة

يمكنك ممارسة هواية السباحة الممتعة في المسبح المتواجد داخل الحديقة، والذي يجعل السائح يشعر بالاستجمام والانتعاش والراحة في المياه النقية الدافئة.

  • تناول الأطعمة والمشروبات

الذهاب إلى أحد المطاعم أو المقاهي المتواجدة بداخل تلك الحديقة من أجل الاستمتاع بتناول وجبة شهية ولذيذة، أو لشراب أي نوع من المشروبات الباردة أو الساخنة.


مواعيد العمل في Borjomi Central Park

من أهم ما تتميز به حديقة بورجومي المركزية أنه يمكن للسائح زيارتها في أي وقت طوال العام سواء كان صيفًا أو شتاءً، فهي لا تقتصر على موسم معين، لأنها تتمتع بطقس معتدل طوال العام، ويمكن أيضًا زيارتها في أي يوم خلال الأسبوع، وفي أي ساعة أثناء اليوم، فهي متاحة وتعمل على مدار الساعة في أي وقت.

“اقرأ كذلك: قلعة ناريكالا


أسعار دخول حديقة بورجومي المركزية

أسعار دخول حديقة بورجومي المركزية
أسعار دخول حديقة بورجومي المركزية

تتصف حديقة بورجومي المركزية بأنه يمكن الدخول إليها والتجول في جميع أنحائها من خلال تحمل تكلفة شراء تذكرة الدخول المنخفضة السعر والتي تتناسب مع الإمكانيات المالية لأي شخص يريد أن يذهب إليها، حيث تبلغ تكلفة دخول الشخص الواحد سعر 4 لاري جورجي، أي ما يعادل 1.36 دولار أمريكي.

“قد يهمك: فندق بانوراما عمان


الأماكن القريبة من حديقة بورجومي المركزية

هناك العديد من الأماكن السياحية الأخرى التي تقع بالقرب من حديقة بورجومي المركزية في مدينة بورجومي، والتي يذهب إلى زيارتها العديد من السائحين الذين يأتون إلى المدينة بغرض مشاهدة هذه الحديقة، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • حديقة خاراجاي بورجومي الوطنية

تعد من أروع المناطق الطبيعية المتواجدة في تلك المدينة، والتي يقصدها الكثير من الزوار، فهي تحتل ما يقترب من 1% من المساحة الإجمالية لدولة جورجيا، ويوجد العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها بداخلها مثل:

    • الاستمتاع بالتخييم في وسط الطبيعة من أجل قضاء بعض الوقت الساحر.
    • ركوب الدراجات والخيل.
    • التجول في جميع أنحاء الحديقة.
  • منتزه المياه المعدنية

يعد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في المدينة، وقد تم تسميته بهذا الاسم لأنه يوجد به مياه عذبة معدنية، ويرجع تاريخ تشييده إلى سنة 1850 ميلاديًا، ويقصده السائحين بغرض الاستجمام، ومن الأنشطة التي يمكن القيام بها بداخله التجول في جميع أنحائه، وتجربة المياه المعدنية وتذوقها، ويمكن أيضًا ركوب التلفريك.كذلك فإنه يستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع بدءً من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة والعشرون مساءً.

  • قصر رومانوف

يعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في تلك المدينة، ويرجع تاريخ تشييده إلى القرن التاسع عشر للميلاد، وقد تم بنائه بطلب من القيصر الروسي الذي يدعى باسم نيقولا الثاني (Nicholas II of Russia)، ومن أهم ما يتميز به هذا القصر أنه يوجد به الكثير من الغرف التي تعرف بأنها ذات تصميم متميز وفريد من نوعه.

“قد يهمك: دير بارو تاكتسانغ


فنادق قريبة من بورجومي سنترال بارك

هناك العديد من الفنادق التي تعرف بأنها تقدم خدمات ذات جودة عالية تقع بالقرب من هذه الحديقة، ويقيم بها الكثير من السائحين الذين يأتون إلى تلك المدينة، ومن هذه الفنادق ما يلي:

  • سبا ومركز عافية كرون بلازا بورجومي

يعد من الفنادق الممتازة التي تراعي جميع معايير السلامة والصحة والأمان المتعارف عليها في جميع بلدان العالم.

  • بيت ضيافة ميتريفيلي

من أشهر الفنادق الموجودة في مدينة بورجومي، وهو مزود من الداخل بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تجعل الزائر لا يشعر بالملل حتى إذا أقام بداخله لفترة طويلة من الوقت، ومن هذه الأنشطة السباحة والمساج.

  • فندق Hotel Old Borjomi

يتميز باحتوائه على حديقة واسعة لإقامة حفلات الشواء، وجميع الغرف بداخله مكيفة الهواء ومزودة بخدمة الواي فاي المجانية.

“اطلع على: فندق شاه بالاس باكو أذربيجان


مطاعم قريبة من حديقة بورجومي المركزية

بورجومي سنترال بارك
بورجومي سنترال بارك

من المعروف عن حديقة بورجومي المركزية أنه يوجد بداخلها الكثير من المطاعم، ويوجد بالقرب منها أيضًا العديد من المطاعم التي تقدم الكثير من الأصناف والمأكولات الجورجية المتميزة، بالإضافة إلى المأكولات العالمية التي تعرف بمذاقها الخرافي والشهي، ومن هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم ريلاكس.
  • ماي هاوس ريستورانت.
  • مطعم أولد دزفيلي جيمو.

“اطلع على: فندق شيراتون هونغ كونغ


آراء الزوار في بورجومي سنترال بارك

حصلت هذه الحديقة على التقييم الإيجابي من قبل جميع السائحين والزوار الذين قاموا بالذهاب إليها، لهذا فهم ينصحون كل من يريد أن يقضي وقت طويل ومتميز في وسط الطبيعة الخضراء والطقس المعتدل أن يذهب لتلك الحديقة الرائعة. ومن أهم التقييمات التي حصلت عليها الحديقة ما يلي:

اسم الزائر التقييم
جريج جونستون لقد استمتعنا بالسير في الحديقة، ويبدو أن هناك الكثير مما يمكن للأطفال القيام به، إذا سمح الطقس بذلك. لقد تذوقنا الماء الذي تشتهر به بورجومي. أنا متأكد من أن هذا سيكون مكانًا جميلًا للتجول خلال الأشهر الأكثر دفئًا.
فيكيش داس تحتوي الحديقة على جزأين، يمكنك التجول حول الحديقة الجميلة ويمكن أن ترتفع عن طريق المشي أو يمكنك استخدام التلفريك للصعود، وتكلفتها في مكان ما حوالي 30 لاري للتلفريك وأنا أوصي بالصعود مثل المنظر رائع هناك.
ديشا جوبتا حقا مكان طبيعي جميل لقد أحببناه خاصة ينبوع المياه الكبريتية الدافئة.
بهاكتي سوريش تقع الحديقة بالقرب من وسط المدينة على طول نهر برجمولا، تحتوي الحديقة الوطنية على العديد من الأماكن الخلابة التي تلفت انتباهك. توجد حديقة صغيرة بها أنشطة ممتعة مثل تسلق الحبال والتي لم تعمل في الشتاء أثناء تساقط الثلوج (في مارس) ولكنها قد تكون مركزًا ترفيهيًا في الصيف. من الممتع جدًا أن تزورها في الصيف أكثر من الشتاء.
صامويلا دافيدوفا مكان جميل للزيارة على مدار السنة. التلفريك يعمل أيضًا (لكنه خارج الحديقة ويكلف 5 جل في اتجاه واحد). الحديقة نفسها هي حقا مكان لطيف للذهاب. في الصيف هناك عوامل جذب للأطفال أيضًا. لا يمكن الوصول إليها في فصل الشتاء في الغالب.
ديجا أنا أحب هذا المكان. زرتها في الشتاء عندما كان الثلج يتساقط. شعرت بالسحر مثل الأفلام. يمكنك المشي بين الغابات والأنهار الجميلة، يمكنك حتى الغطس في بركة الكبريت الساخنة، في العراء. يمكنك أيضًا تجربة بعض المياه الكبريتية حيث يوجد بها صنبور.

حديقة بورجومي المركزية Borjomi Central Park من أهم المعالم السياحية التي تزين مدينة بورجومي في جورجيا فهي تتمتع بالكثير من المميزات التي تجعلها تجذب السياح من مختلف البقاع. بالتالي عليك التخطيط لزيارتها في أقرب فرصة تتاح لك.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن

قد يعجبك ايضا