السوق الصيني في كوالالمبور؛ تفاصيل الزيارة وأبرز الأنشطة الترفيهية هنا

Kuala Lumpur Chinatown

السوق الصيني في كوالالمبور – Kuala Lumpur Chinatown من أهم معالم الجذب في ماليزيا، تعرف معنا على مواعيد زيارته وأبرز المعروضات بداخله والأماكن القريبة منه.

يعتبر السوق الصيني في كوالالمبور – Kuala Lumpur Chinatown هو واحد من أهم الوجهات السياحية في الجمهورية الماليزية، لهذا ينجح في استقطاب العديد من الزوار والسائحين على مدار العام، حيث إنه يأتي إلى زيارته آلاف السائحين من شتى أنحاء العالم بغرض الاستمتاع بهواية التسوق والتجول، تعرف معنا في مقال اليوم عن عددًا من النقاط المتنوعة حول هذا السوق الكبير، تفاصيل الزيارة وأبرز الأنشطة الترفيهية هنا.


نبذة عن السوق الصيني في كوالالمبور

يعد السوق الصيني في كوالالمبور من الأماكن السياحية الحيوية للغاية في المدينة، حيث يحصل السائح الذي يأتي إلى هذا المكان على قسط عالي من المتعة، لأنه يتمكن من شراء العديد من السلع والمنتجات التي يريدها والتي كان يبحث عنها. يقع السوق الصيني في دولة ماليزيا، وبالتحديد في مدينة كوالالمبور، ويعتبر من الأماكن السياحية التي يقصدها العديد من الزوار على مدار العام، سواء كانوا من الزوار المحليين أو السائحين الأجانب.

يعرف السوق الصيني في كوالالمبور باسم تشينا تاون، وكان يطلق عليه أهل المدينة اسم المكان الذي لا ينام، لأنه طوال السنة لا يخلو من الزوار. لا يقتصر الغرض من زيارة هذا المكان في التسوق فحسب، بل أنه يوفر أيضًا قدر عالي من الترفيه والمتعة للسائحين، حيث إنه يمكنهم التعرف على نمط العيش في تلك البلاد، فهو حقًا مكان متميز يستحق الذهاب إليه.

يتمثل السبب الرئيسي في تشييد السوق الصيني في كوالالمبور في إحياء الطابع التقليدي الماليزي وتوفير العديد من أشكال وأنواع السلع والمنتجات الحديثة والتقليدية، بالإضافة إلى التذكارات والتحف وغيرها من الأمور الأخرى، ويشعر الزائر الذي يذهب إلى هذا المكان بأن يروي قصة أصيلة وعريقة عن تاريخ البلاد.

“قد يهمك: منتجع أرارات تساجكادزور”


الأنشطة الترفيهية في السوق الصيني في كوالالمبور

الأنشطة الترفيهية في السوق الصيني في كوالالمبور
الأنشطة الترفيهية في السوق الصيني في كوالالمبور

هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها داخل هذا السوق الرائع، لهذا ينجذب إليه الكثيرون، ومن هذه الأنشطة الترفيهية ما يلي:

  1. التجول في جميع أنحاء السوق من أجل التعرف على جميع المناطق والمحلات الموجودة به.
  2. الاطلاع على الكثير من أنواع وأشكال البضائع الماليزية التقليدية.
  3. التعرف على نمط المعيشة والحياة في ماليزيا.
  4. الجلوس في إحدى المقاهي أو المطاعم المتواجدة في السوق من أجل الاستمتاع بتناول وجبة خفيفة أو مشروب متميز.

إن وجودك هنا في السوق الصيني في كوالالمبور يضمن لك الاستمتاع بعمل أفضل رحلة تسوق على الإطلاق، حيث إنه يوجد به العديد من تشكيلات المنتجات والسلع المشابهة للماركات العالمية، ويتم بيع تلك السلع بأسعار مناسبة للغاية.

“قد يهمك: حديقة جيرودونج”


مواعيد العمل في Kuala Lumpur Chinatown

يستقبل السوق الصيني في كوالالمبور العديد من الزوار والسائحين على مدار العام، ولا يوجد موعد محدد لزيارته، بل يمكن للسائح التوجه إليه في أي وقت يشاء، ويساهم هذا الأمر في الشعور بالحرية وعدم التقيد، وهو يعمل على مدار الأسبوع بدءً من يوم الأربعاء حتى يوم الثلاثاء، وتكون مواعيد العمل الرسمية به كالتالي:

بداية ساعات العمل ميعاد غلق السوق
بدءً من الساعة الثانية عشر مساءً  حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل

الأماكن القريبة من السوق الصيني في كوالالمبور

الأماكن القريبة من السوق الصيني في كوالالمبور
الأماكن القريبة من السوق الصيني في كوالالمبور

يوجد بالقرب من السوق الصيني في مدينة كوالالمبور الكثير من المناطق السياحية التي تستقطب العديد من السائحين الذين يأتون إلى تلك المدينة بغرض زيارة هذا السوق الضخم، وبالتالي يمكنهم الذهاب إلى هذه الأماكن بعد انتهاء جولتهم في السوق الصيني، إليك أبرز 4 معالم جذب قريبة منه فيما يلي:

  • معبد سري مها مريم

تم تشييد هذا المعبد في القرن التاسع عشر، وبالتحديد في عام 1873 ميلاديًا، وكان ذلك على يد تامبوسامي بيلاي، وتم افتتاحه للمرة الأولى لاستقبال الجمهور خلال عشرينات القرن السابق، ويتميز باحتوائه على الكثير من مظاهر التصميم الهندسي المعماري المعقد والفريد من نوعه.

وهو معبد هندوسي، ويعتبر من المعابد القديمة في المدينة، ويقصده العديد من الزوار والسائحين، وخصوصًا السائحين الهنود الذين يأتون إليه بغرض ممارسة طقوسهم الدينية، وفي الوقت الراهن يعتبر تراث وطني وثقافي مهم للغاية، ويعد من أشهر وأهم الوجهات السياحية بها.

  • كواي تشاي هونغ

يعد من أحدث وأجدد أماكن جذب وتنشيط السياحة في المدينة، يقع في خلف شارع بيتالينج، وهو عبارة عن زقاق صغير، ومن أهم ما يميز هذا المكان أنه يحتوي على الكثير من الجداريات والرسومات التي تمثل الحياة اليومية في تلك المدينة في الأيام الخوالي، ومن الجدير بالذكر أن الممر المشيد فيه هذا الزقاق متواجد منذ قرن من الزمان.

  • كهوف باتو

تقع هذه الكهوف على بعد ثلاثة عشر كيلو مترا من مدينة كوالالمبور، ويعد من الأماكن المخصصة لعبادة لورد كارتيكا، والذي يعرف عنه أن معابده تمتد بين عدد ستة مقاومات هامة في دولة الهند، بالإضافة إلى أربعة مقاومات أخرى في الجمهورية الماليزية.

سلسلة كهوف باتو تتكون من الحجر الجيري، وتم تشييدها على ارتفاع مائة متر عن سطح الأرض، ويمكن الوصول إلى هذه الكهوف عن طريق سلالم طويلة للغاية تتكون من 272 درجة. عند الدخول إلى هذه الكهوف سوف يتم رؤية تمثال عملاق للغاية مصنوع من الخرسانة المسلحة ومطلي من جميع جوانبه بالذهب الخالص، وهو نصب تذكاري للورد مورغان، ويصل ارتفاعه إلى 42.7 متر.

  • برجا بتروناس التوأم

يعد هذين البرجين من أهم المعالم المتميزة في المدينة، لهذا يذهب إلى زيارتهم آلاف السياح كل عام، وهما يعتبران من أطول الأبراج المزدوجة الموجودة على مستوى العالم، ويتكونان من ثمانية وثمانين طابق، ويمكن للسائح الذين يذهب لزيارة تلك الأبراج الاستمتاع بإطلالة بانورامية للمدينة بأكملها رائعة للغاية.

“اقرأ كذلك: المتحف الوطني الجورجي”


الفنادق القريبة من السوق الصيني في كوالالمبور

يقع بالقرب من هذا السوق العديد من الفنادق التي يقيم بها الغالبية العظمى من السائحين الذين يأتون إلى هذه المدينة، لأنها تتميز بأنها ذات جودة عالية، وتقدم الكثير من الخدمات المتنوعة، والتي منها على سبيل المثال النقل من وإلى المطار، تنظيف وتعقيم الغرف بشكل مستمر على مدار اليوم، خدمة الواي فاي المجاني، ومن الجدير بالذكر أن جميع الغرفة في هذه الفنادق مكيفة الهواء، والتي منها ما يلي:

  • فندق باسيفيك، حيث حصل هذا الفندق على تقييم أربعة نجوم.
  • فندق ذا ماجستيك: حصل هذا الفندق على تقييم خمسة نجوم.

“اقرأ كذلك: دار أوبرا تبليسي”


المطاعم القريبة من السوق الصيني

تشينا تاون
تشينا تاون

هناك العديد من المطاعم التي تقع بالقرب من السوق الصيني في كوالالمبور، والبعض منها يتواجد على امتداده، وتتميز تلك المطاعم بأن قائمة الطعام بها تحتوي على الكثير من أنواع المأكولات الماليزية المحلية التي تعرف بمذاقه الرائع والفريد من نوعه، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية، وتكون تكلفة تقديم الخدمات في تلك المطاعم متوسطة، ومن أفضل هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم ممر التجار.
  • مطعم دجاج كنتاكي (KFC).
  • بيتزا هت داناو كوتا ريستورانت.
  • مطعم بيتزا هت كومبليكس موتيارا.

“اقرأ كذلك: فندق كراون بلازا المنامة”


آراء الزوار في تشينا تاون

حصل هذا السوق على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل الكثير من السائحين الذين جاؤوا إلى زيارته من مختلف دول العالم، حيث يقول أحد هؤلاء السائحين أنه يعتبر من أفضل الأسواق الشعبية في دولة ماليزيا على الإطلاق، لأنه يحتوي على العديد من أنواع البضائع المقلدة التي تتشابه بشكل قوي مع الماركات العالمية، ومنها الحقائب النسائية والساعات والعطور والتذكارات والملابس. لهذا فهو ينصح كل من يريد الذهاب في رحلة تسوق أن يزور السوق الصيني في كوالالمبور.

الاسم المراجعة
نور حفيظة السوق الصيني أو المعروف أيضًا باسم سوق بيتالينج الليلي ، المعروف بتنوع نسخه المقلدة للسلع ذات العلامات التجارية والأطعمة (غير الحلال). مكان يكون فيه المساومة الجيدة أمرًا ضروريًا إذا كنت لا ترغب في دفع أسعار عالية للغاية! دع مهاراتك في المساومة تنقذك!
ريمون جوه لقد مرت سنوات قليلة على الإطلاق هنا ، لا يزال اللذيذ رائعًا. سأعود عندما يكون لدي وقت فراغ. شكرًا.
لي سون جوان العديد من المحلات التجارية الصغيرة التي تبيع أغراض السائحين والأطعمة المحلية. مزدحمة ومشغولة. يعكس هذا المكان نمط الحياة الصيني النموذجي منذ فترة طويلة مع انتشار الحداثة.
سب ياب ياب مكان مليء بتاريخ كوالالمبور. لا يزال من الممكن العثور على المبنى الثقافي الصيني Olden day KL والأعمال والطعام.
أحد الزوار تجولت مخنوقًا في السوق المزدحمة مع الشعب البنغلاديشي والنيبالي فقط. وجئت إلى هنا تشاينا تاون – مكان أكثر هدوءًا. هنا يمكنك أن تجد هدايا تذكارية لطيفة ورخيصة.
إريك إتش مزدحمة كالعادة. المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت تبحث عن الكثير من السلع “ذات العلامات التجارية” بأسعار رخيصة.
زرين زينل في الوقت الحاضر ، هناك الكثير من عوامل الجذب التي أصبحت سببًا جيدًا للزيارة. الغذاء والقناع والزهور وأشياء أخرى كثيرة. حتى الأجيال الشابة تختار عادة التوقف ، وليس المركز التجاري فقط.
جي إم براديب كومار موستان دائما أفضل مكان للذهاب إليه بالنسبة للبعض. بضائع مثيرة وملفتة للنظر. البائعين الودودين والمساومة الجيدة للعناصر.
فرناز يشمين نعومي بعد Covid جئت. إنه الافتتاح. إنه ليس مفعم بالحيوية كما كان من قبل. ولكن يمكنك العثور على أكياس النسخ الأصلية والعديد من الأشياء الأخرى بسعر أرخص. يمكن أيضا المساومة.
سونام لاما وصلوا إلى تشاينا تاون بحلول الساعة 8:30 مساءً ، حيث أغلقوا متاجرهم. تناول العشاء في كيم ليان كي (مطعم قديم ولكن الطعام كان جيدًا).

إن السوق الصيني في كوالالمبور – Kuala Lumpur Chinatown من أكثر المزارات السياحية زيارة في دولة ماليزيا، يوفر هذا المكان الفرصة للتجول والاستمتاع بالانسجام وسط الثقافات المختلفة. كما يتميز بقربه من الكثير من المطاعم والفنادق والمناطق السياحية المختلفة.

80%
رائع
مراجعة السوق الصيني في كوالالمبور

السوق الصيني في كوالالمبور - Kuala Lumpur Chinatown من أبرز المناطق التي يقصدها كل زوار دولة ماليزيا، عليك الحرص على زيارته والاستمتاع بجولة ترفيهية لن تنساها.

  • التصميم
  • الموقع
  • الخدمات

ما هو رأيك في السوق الصيني في كوالالمبور؟

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن

قد يعجبك ايضا