رصيف ميناء سيسواث؛ تعرف معنا على كيفية الوصول إليه وأفضل وقت لزيارته

Sisowath Quay

رصيف ميناء سيسواث ( Sisowath Quay) من أشهر الشوارع السياحية بمدينة بنوم بنه في كمبوديا والتي يقصدها العديد من السياح لتنوع أنشطتها وجمال أجوائها.

رصيف ميناء سيسواث ( Sisowath Quay) هو أحد المعالم البارزة والمذهلة في بنوم بنه؛ فسواء كنت ترغب في نزهة خلابة بجانب حافة النهر أو الاستمتاع بأجواء وجاذبية المكان، فإن رصيف ميناء سيسواث هو المكان المناسب لذلك. والآن تعرف معنا على كيفية الوصول إليه وأفضل وقت لزيارته.


نبذة عن رصيف ميناء سيسواث

يمكنك الوصول إلى مناطق الجذب البارزة في بنوم بيه من خلال هذا الرصيف؛ حيث يمتد الشارع بطول 3 كيلومترات (1.9 ميل) ويزدحم باستمرار بالناس والأنشطة المختلفة. يقع الشارع  على ضفاف نهر ميكونغ والقصر الملكي المجاور له، على طول الطريق يمكنك استكشاف العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي والمساكن وغير ذلك الكثير.

كل صباح تستمع لموسيقى مثيرة للطيور المزقزقة التي تقضي وقتًا ممتعًا في التحليق. يبدأ الصباح بممارسة رياضة التاي تشي على العشب، ثم ممارسة التمارين الرياضية لعشاق اللياقة البدنية. لا يمكنك استكشاف الرصيف بأكمله في يوم واحد، ولكن إذا كنت من محبي الطبيعة وتحب الاسترخاء، فإن المنطقة تستحق قضاء بضع ساعات لمدة 2-3 أيام على الأقل.


كيف تصل إلى رصيف ميناء سيسواث؟

كيف تصل إلى رصيف ميناء سيسواث؟
كيف تصل إلى رصيف ميناء سيسواث؟

اطلع على أبرز 5 وسائل نقل تمكنك من الوصول إلى رصيف ميناء سيسواث مباشرة من مطار بنوم بنه:

  • الحافلة:

يمكنك الوصول إلى رصيف ميناء سيسواث بواسطة حافلة بلو لاين-3 في 26 دقيقة فقط، سيكلفك ذلك حوالي 1 دولار. ستوصلك الحافلة إلى السوق المركزي، من هناك تحتاج إلى المشي تقريبًا، 1.7 كم (1 ميل)، وذلك سيستغرق 20 دقيقة.

  • القطار:

تقف محطات القطار أمامك كل نصف ساعة ويستغرق الوصول إلى محطة بنوم بنه 30 دقيقة. سيكلفك حوالي 2 دولار إلى 5 دولارات. بعد الوصول إلى محطة بنوم بنه، ما يزال هناك حوالي 2.5 كم (1.6 ميل) للوصول إلى رصيف سيسواث.

  • تاكسي:

يستغرق الأمر 9 دقائق فقط لقطع مسافة 11 كم (7 ميل) من مطار بنوم بنه إلى برياه سيسواث كواي، بنوم بنه. سيكلفك من 9 دولارات إلى 12 دولارًا.

  • توك توك:

يستغرق الأمر حوالي 20-25 دقيقة ويكلفك حوالي 5 دولارات أمريكية، لقطع مسافة 11 كم من المطار إلى الرصيف.

  • تأجير السيارات:

يكلفك حوالي 66 دولارًا لاستئجار سيارة صغيرة ليوم واحد. سيستغرق ذلك 9 دقائق فقط لقطع مسافة 11 كيلومتر من المطار  إلى برياه سيسواث كواي. قد تكون تكلفة الوقود ما بين 1 دولار – 2 دولار.

تجدر الإشارة إلى وجود الكثير من الأنشطة في الكورنيش، فبصرف النظر عن الأكل والشرب والمناسبات، يعد المكان مثاليًا للنزهة والاسترخاء وركوب القوارب. بعض من أفضل مناطق الجذب التي يجب أن تكون في خط سير رحلتك لهذا الرصيف هي: القصر الملكي وElephant Bar والمطعم العائم، ودير قونالوم والمتحف الوطني والمعارض الفنية المختلفة.

أفضل وقت لزيارة الرصيف

تقع المدينة في منطقة استوائية، وبالتالي تشهد مناخًا رطبًا وجافًا. تمتد مواسم الأمطار من مايو إلى أكتوبر، حيث يمكن أن تواجه درجات حرارة ورطوبة عالية. بينما يمتد موسم الجفاف من نوفمبر إلى أبريل، حيث ستشعر بدرجة حرارة مريحة. يُعد شهر يناير وقتًا مثاليًا حيث لا تهطل الأمطار، ومع ذلك فإن المناخ ممتع. في أبريل، يتمتع المكان بأجواء مختلفة بسبب العام الكمبودي الجديد الذي يتم الاحتفال به طوال الوقت. أفضل وقت للزيارة هو إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما يكون الطقس لطيفًا والشوارع مزدحمة.

“اقرأ كذلك: معبد بايون


ما الذي يمكنك شراؤه من هناك؟

يمكنك شراء المنتجات المصنوعة يدويًا، بما في ذلك الأعمال الفنية واليدوية، التي تستحق أن تضيفها إلى حقيبتك كذكرى جميلة لتمضيتك العطلة هنا. يمكن أيضًا شراء الأحذية المصنوعة من الحرير ذي النوعية الجيدة. كما تعد الأوشحة ومنتجات الحرير هي أفضل خيارات الإهداء للعائلة والأصدقاء في الوطن.

علاوة على ذلك، ستجد العديد من الملابس مصممة خصيصًا لك، حيث تقدم بعض المحلات الملابس الكمبودية التقليدية لإضافتها إلى خزانة ملابسك. كما سوف تكتشف مجموعة غريبة من تماثيل بوذا والأواني الفضية المتوفرة هناك.

متجر ألوان كمبوديا

إذا كنت من محبي الفن الشغوفين، ننصحك بزيارة متجر ألوان كمبوديا، فهو متجر محلي حيث يمكنك مشاهدة جمال الحرف اليدوية ومعرض رسومات سعيد. هناك أيضًا فن يعرض صورًا للشعب الكمبودي. يرحب المتجر بالعديد من السياح وربما يكون أحد أفضل الأماكن في قائمة تسوقك.

بيت كرافان

هو مكان آخر حيث يمكنك العثور على منتجات الحرير والحرف اليدوية. يعد بمثابة سوق للسائحين الذين يبحثون عن منتجات مصنوعة يدويًا بأسعار تنافسية. حاول دعم التراث والثقافة المحلية في المدينة عن طريق شراء البضائع من المتاجر التي تجد فيها شعار الأعمال الصديقة للتراث (Heritage Friendly Business).

“اقرأ أيضًا: متحف التاريخ في أرمينيا، معبد اللوتس


مطاعم بجوار رصيف ميناء سيسواث

مطاعم بجوار رصيف ميناء سيسواث
مطاعم بجوار رصيف ميناء سيسواث
  • لا كروازيت بنوم بنه.
  • البيت الصيني.
  • مطعم بوفا بنوم بنه تيتانيك.
  • بيت الحمص.
  • مطعم نيلي الهند.
  • مطعم ماذر انديا.
  • أوسكار بيسترو بنوم بنه.

تقدم هذه المطاعم أماكن جلوس خارجية وكذلك داخلية. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمطعم وبار مع رؤية رائعة على طول نهر (Tonle Sap)، فعليك اللجوء لخيارات الجلوس الخارجية. تعمل بعض المطاعم في هذا المجال لمدة تتراوح بين 15 و 20 عامًا وتقدم وجبات لذيذة على مدار العام.

يمكنك الحصول على مزيج من المأكولات المتعددة من الآسيوية إلى التايلاندية، ومن الإيطالية إلى الصينية، وأكثر من ذلك بكثير. يُعد البار الموجود على السطح أيضًا مكانًا رائعًا وجيدًا للاسترخاء وشرب الكوكتيلات أثناء مشاهدة غروب الشمس.


الرياضات المائية والأنشطة في Sisowath Quay

  • التجديف بالكاياك.
  • الإبحار.
  • القوارب.
  • السباحة.
يمكن الاستمتاع بكل هذه الأنشطة في Sisowath Quay، وذلك يعتمد على الموسم، كما يقام مهرجان المياه السنوي في بنوم بيه حيث تقام سباقات القوارب وغيرها من الفعاليات.

“قد يهمك: متحف كاسكيد يريفان


المعالم السياحية القريبة من الرصيف

  • متحف كمبوديا:

يحمل المكان تاريخًا ثقافيًا وهو متحف كبير يضم 14000 عنصر متعلق بتاريخ البلد.

  • القصر الملكي:

يتألف القصر من باغودا فضية وقاعة العرش وقصر خمارين والفناء الداخلي.

  • السوق المركزي:

هو سوق مفتوح، حيث توفر لك الأجنحة الأربعة للمبنى مجموعة متنوعة من الأشياء، من الملابس والمجوهرات والأجهزة، وغير ذلك الكثير.

“اطلع على: متحف حرب التحرير، معبد براسات كرافان


فنادق بجوار رصيف ميناء سيسواث

فنادق بجوار رصيف ميناء سيسواث
فنادق بجوار رصيف ميناء سيسواث
اسم الفندق المسافة بالكيلومتر
سكن تاو ريفرسايد. 0.3
حياة ريجنسي بنوم بنه. 0.4
صن آند مون، فندق أوربان. 0.4
ونديرز بنوم بنه. 0.6

آراء الزوار حول رصيف ميناء سيسواث

  • إيلينا:

هناك بعض السفن الكبيرة التي ترسو على هذا الرصيف في المساء، هذه السفن بها العديد من الغرف ذات الشرفات. سعر التذكرة 25 دولارًا، والرحلة من 5 إلى 7 ساعات.

  • ليلي:

يمكنني الوصول إلى هناك دون المشي بعيدًا عن سوق بنوم بنه الليلي. في الليل، هناك عدد قليل من الأشخاص، والضوء ليس كافيًا جدًا، لذا لا ينصح بالحضور ليلاً، توخى الحذر، وانتبه إلى حقيبتك، ولا تأخذ الهاتف في يدك. أنصح بالقدوم إلى هنا في النهار لرؤية نهر Donglisa. توجد بعض أكشاك الوجبات الخفيفة على طول ممر النهر، فإذا كنت تحب الوجبات الخفيفة المحلية، فيمكنك تجربتها.

  • جيرمي:

يوجد نهر مألوف جدًا في بنوم بنه، هو نهر ميكونغ، ومن الطبيعي أن يكون هناك رصيف على النهر، هذا الرصيف هو رصيف سيسواث. الرصيف قريب جدًا من القصر الكبير وخليج Four Arms في بنوم بنه. ما أحببته أكثر هو الهدوء على الرصيف، ومشاهدة نهر ميكونغ يتدفق ببطء.

“اقرأ كذلك: المسجد الجامع دلهي


أسئلة شائعة عن Sisowath Quay

ما هي المعالم السياحية الأخرى القريبة من رصيف ميناء سيسواث؟

أماكن الجذب القريبة من رصيف ميناء سيسواث:
  • سوق كاندال (فسار قندال).
  • دير وات أونالوم.

وفي نهاية جولتنا السياحية نكون قد تعرفنا على رصيف ميناء سيسواث وعلى الأشياء التي يمكنك شراؤها من هناك لذلك لا تنسى زيارته أثناء رحلتك السياحية هناك.

80%
رائع
مراجعة رصيف ميناء سيسواث

رصيف ميناء سيسواث ( Sisowath Quay) من الوجهات السياحية المتنوعة الأنشطة حيث يمكنك الإبحار والسباحة ويتميز أيضًا بقرب المطاعم والفنادق منه.

  • التصميم

ما هو تقييمك لرصيف ميناء سيسواث؟

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن

قد يعجبك ايضا