السياحة في غابالا، تعرف معنا على أهم المقاصد السياحية التي يمكنك زيارتها هنا

Tourism in Gebele

نقدم كل المعلومات المتعلقة بالسياحة في غابالا، أفضل معالم الجذب الموجودة هنا، أشهر المطاعم والفنادق السياحية، حالة المناخ في مدينة غابالا.

السياحة في غابالا عادة ما تكون رحلة شيقة، حيث أنها تعتبر من أبرز الوجهات السياحية الموجودة في الجمهورية الأذربيجانية، نتيجةً لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والحضارية والتاريخية المتنوعة، لهذا يقصدها الكثير من الزوار والسائحين من جميع دول العالم، بغرض التعرف على معالمها المميزة، لذا سوف نوضح لكم في مقال اليوم أهم المقاصد السياحية التي يمكنك زيارتها هنا.


نبذة عن مدينة غابالا

تعرف تلك المدينة أيضًا باسم مدينة قابالا، وهي تقع في شمال الجمهورية الأذربيجانية، وتعد من أجل المدن الموجودة بها، وهي قريبة للغاية بين حدود دولتي روسيا وجورجيا، وبها يوجد العديد من المعالم القديمة والترفيهية والأثرية والحضارية والسياحية والتاريخية، والتي منها على سبيل المثال غابالا القديمة التي تضم الكثير من المباني الأثرية، مثل معبد الألبان، وأطلال وهو عبارة عن برج قديم للدفاع عن الوطن، وتحتوي أيضًا على مجموعة من الأضرحة والمناظر الطبيعية الساحرة، مثل بساتين الجوز والكستناء والأنهار المبهرة.

يذهب إلى Gebele City بشكل خاص الزوار والسائحين الذين يفرون من هموم الحياة وضجيجها، بحثًا عن الهدوء والراحة والاستجمام في قلب الطبيعة الخضراء الساحرة، ويمكن للسائح الذي يأتي إليها التجول بكل حرية بين معالمها السياحية، للتعرف على كل الأشياء الموجودة بها، ويمكن أيضًا الذهاب إلى أحد فنادقها أو مطاعمها التي تقدم أشهى وألذ المأكولات. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للسائح التوجه إلى زيارة مدينة قابالا في دولة  أذربيجان في أي وقت يشاء على مدار العام، سواء كان ذلك صيفًا أو شتاءً، لأنها تتمتع بمناخ معتدل في أغلب أيام العام، وينصح بزيارتها من قبل كل من يرغب في قضاء إجازة ممتعة.

“اطلع على: فندق هيلتون باكو أذربيجان


معالم السياحة في غابالا

معالم السياحة في غابالا
معالم السياحة في غابالا

تشمل هذه المدينة مجموعة متنوعة من أجمل المعالم السياحية والطبيعية التي يمكن رؤيتها على الإطلاق، وبها الكثير من الأماكن الأثرية القديمة والحضارية والترفيهية، وتحتوي أيضًا على الكثير من الحدائق الطبيعية الكبيرة المساحات، والمساجد والمعابد والأديرة والكاتدرائيات، إليك أفضل 4 معالم جذب موجودة في مدينة غابالا فيما يلي:

  • مسجد الجمعة المركزي

تم تأسيس هذا المسجد خلال عام 1898 ميلاديًا، وتم مساندة تشييده من قبل سكان المدينة المحليين، وقد تم بناؤه من الخشب، ومن الجدير بالذكر أنه تم إعادة ترميمه خلال عام 1906 ميلاديًا بواسطة المواد الحجرية والصوب، وعند قدوم الحقبة السوفيتية تم تحويل هذا المسجد إلى قاعة هامة للاجتماعات، وخصص فيه نادي لعقد الاجتماعات، وتم السيطرة على كافة ممتلكاته، وقام الاستعمار بحرق جميع الكتب الدينية والأدبية الموجودة فيه، بالإضافة إلى كل الكتب المكتوبة باللغة العربية، فقد تم تدمير كل شيءٍ فيه.

وقبل انهيار الاتحاد السوفياتي بمدة زمنية قصيرة تم تأسيس متحف دراسات التاريخ في مبنى هذا المسجد، وخلال عام 2004 ميلاديًا تم هدمه وإصلاحه، وعند قدوم عام 2005 ميلاديًا استعمل كدور للعبادة، وفي الوقت الراهن يستقبل الكثير من المصلين الذين يتوافدون إليها من شتى أنحاء العالم، ولا يزال حتى وقتنا هذا محتفظًا بجماله المتميز التقليدي ومظهره الأصيل والعتيق.

  • ملاهي ومنتزه غابالاند

يتميز هذا المكان الرائع باحتوائه على العديد من وسائل التسلية والترفيه المتنوعة، والتي تتلاءم مع جميع الأعمار، سواء كانوا أطفالًا أم كبارًا، ففي ذلك المكان يمكن للسائح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفي المتميزة، والتي تخلق من رحلته أجمل الأوقات التي لا يمكن نسيانها على مر الزمان، ومن أبرز هذه الأنشطة تجربة الملاهي المختلفة والشقية، مثل لعبة الحلزون الحماسية التي يعشقها الأطفال الصغار، ولعبة الدولاب المتحرك الكبير، بالإضافة إلى الاستمتاع بركوب القوارب المائية من أجل عمل جولة مائية رائعة.

تحتوي هذه الحديقة أيضًا على الكثير من المساحات الخضراء الواسعة الممتلئة بالعديد من أنواع النباتات والأشجار التي تجعل المكان يضفو عليه الراحة والهدوء ، ويوجد بها العديد من الأماكن المخصصة للجلوس والاستراحة، فهي حقًا مكان رائع ينصح بالتوجه إليه عند الذهاب إلى دولة أذربيجان.

  • متحف التاريخ

يعد من أشهر المعالم السياحية والهامة في مدينة غابالا، ومن أهم ما يتميز به أنه مفتوح على الهواء الطلق، وفيه يوجد العديد من القطع والأحجار القديمة والأثرية التي تعبر عن أصالة المدينة بشكل عام، ويحتوي أيضًا على الكثير من الصور القديمة والمخطوطات والمجسمات المصنوعة من الأحجار والتماثيل القديمة، ويأتي إلى زيارته من عام لآخر العديد من الزوار والسائحين، رغبةً منهم في استكشافه كل معالمه التاريخية العريقة.

  • بحيرة نهور

تعد من أبرز مناطق الجذب الطبيعية في المدينة، لهذا يقصدها العديد من السائحين الذين يبحثون عن قضاء وقت هادئ بين الطبيعة الخلابة بعيدًا عن ضوضاء المدينة، حيث يطلق البعض عليها لقب جنة طبيعية، لأنها محاطة من جميع أطرافها بالجبال العالية والغابات التي تحتوي على الكثير من الأشجار الشاهقة الارتفاع.

تم تشييد تلك البحيرة على مساحة 240 هكتار، ويقدر أقصى عمق لها بطول 24 متر، وتتميز تلك البحيرة باحتوائها على مياه نقية صافية، لأنه يصل إليها مياه عذبة، ويمكن للسائح الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية عند القدوم إليها، باستثناء السباحة، لأنه تم منعها في هذا المكان منعًا باتًا، ومن هذه الأنشطة ركوب القوارب، والتقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية التذكارية.

“اطلع على: السياحة في كفاريلي


المطاعم في Gebele City

مدينة غابالا
مدينة غابالا

تضم هذه المدينة الساحرة الكثير من المطاعم التي تقدم لكل السائحين والزوار أشهى وألذ المأكولات المحلية والشعبية التي تعرف بمذاقها المتميز، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الغربية المشهورة في الكثير من دول العالم، ومن أفضل المطاعم الموجودة في تلك المدينة ما يلي:

  • مطعم جبلة خانلار

في هذا المطعم لا يقتصر الأمر على تقديم الأطعمة الشعبية المحلية، بل أنه يوفر لكل عملائه الكثير من الأطباق الشرقية والغربية التي يتم إعدادها من قبل أفضل الطهاة والطباخين الموجودين في المدينة، ومن الأطباق التي يشتهر بها ذاك المطعم المشاوي الشهية مع السلطات.

  • مطعم بيزيم غابالا

يذهب إلى هذا المطعم بشكل خاص الزوار والسائحين العاشقين لتناول المأكولات الأذربيجانية والشرقية، ويعد من أشهر المطاعم الموجودة في المدينة، لهذا يذهب إليه الغالبية العظمى من زوارها، ويقدم لعملائه قائمة تحتوي على الكثير من أصناف الطعام المتنوعة، مثل حساء البيتي التقليدي، والمشاوي المصنوعة من اللحوم الطازجة.

“قد يهمك: السياحة في قوبا


الفنادق في مدينة غابالا

تحتوي Gebele City على العديد من الفنادق التي توفر لكل نزلائها خدمات فندقية متميزة، ومن أهم المميزات التي تتمتع بها تلك الفنادق أنها تقع بالقرب من أشهر وأهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، حيث يساهم هذا في توفير الجهد والمال والوقت الذي يستهلكه السائح في حالة إقامته في أحد الفنادق البعيدة، ومن أفضل الفنادق في مدينة غابالا ما يلي:

  • فندق غلوبالا

حصل هذا الفندق على تقييم ثلاث نجوم، ويعد من أجمل الفنادق الموجودة في المدينة، لأنه ذات إطلالة طبيعية ساحرة، ويوفر لنزلائه أكثر من نظام للإقامة، لكي يتمكن كلًا منهما من الحصول على طلبه.

  • فندق غابالا جيلان

حصل هذا الفندق أيضًا على تقييم ثلاثة نجوم، ويوفر لنزلائه العديد من الخدمات الفندقية العالية الجودة، والتي منها على سبيل المثال النقل من وإلى المطار، تنظيف وتعقيم الغرف، مرافق العافية والسبا المريحة الاستجمامية، والحديقة الخارجية فيه متاحة لكل النزلاء بشكل مجاني.

“قد يهمك: السياحة في أجاريا


المناخ في مدينة غابالا

المناخ في مدينة غابالا
المناخ في مدينة غابالا

أفضل وقت في السنة لزيارة مدينة قبالا في أذربيجان هو خلال شهر مايو ويونيو وسبتمبر ، من المرجح أن تواجه طقسًا جيدًا بمتوسط درجات حرارة لطيف يتراوح بين 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) و 26 درجة مئوية (79 درجة فهرنهايت). كذلك يمكنك أن تعرف العديد من المعلومات حول حالة المناخ بشكل عام في هذه المدينة من خلال التالي:

  • يوليو لديه متوسط درجة حرارة قصوى 30 درجة مئوية (85 درجة فهرنهايت) وهو أدفأ شهر في السنة.
  • أبرد شهر هو يناير بمتوسط درجة حرارة قصوى تبلغ 5 درجات مئوية (40 درجة فهرنهايت – Fahrenheit).
  • يتصدر شهر أكتوبر قائمة أكثر الشهور رطوبة مع 105 ملم (4.1 بوصة) من الأمطار.
  • يناير هو الشهر الأكثر جفافًا مع هطول الأمطار 44 ملم (1.7 بوصة).

“اقرأ كذلك: فندق بوليفارد باكو أذربيجان


خلال السياحة في غابالا يمكنك التعرف على ثقافات مختلفة، ويمكنك بكل بساطة الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، كما يمكنك التعرف على معالم الجذب هنا عن قرب. كذلك تتميز مدينة قابالا بموقع استرتيجي مميز مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة بالنسبة للزوار من كل مكان.

80%
رائعة
تقييم السياحة في غابالا

السياحة في غابالا هي فرصة ترفيهية جميلة لكل من يريد قضاء عطلة سياحية مختلفة حيث تضم هذه المدينة الكثير من المساحات الخضراء والمعالم الحضارية الهامة.

  • الموقع
  • الخدمات

ما هو رأيك في السياحة في غابالا؟

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن

قد يعجبك ايضا